متحف: المتحف العربي للفن الحديث

'متحف' : "المتحف العربي للفن الحديث" يهدف إلى خلق بيئة غنية ومناسبة، كُوِّنت لتقدم لجمهورنا المتنوع مكانًا للتفاعل مع الفن والتاريخ الحديث في الشرق الأوسط.

وفي هذه اللحظة التي تتكاثر فيها المبادرات الثقافية في جميع أنحاء الشرق الأوسط، فإن لدى 'متحف' ميزة فريدة، ألا وهي المجموعة التي لا مثيل لها من الأعمال الفنية العربية من القرنين الـ 19والـ 20. ونحن نأمل أن يُستفاد من هذا المورد الثمين في وصل هذا التراث الثري بحركة الفن المعاصر الواعدة.

و'متحف' - بشخصيته القطرية وكيانه في القرن الـ ٢١ - عازم على أن يصبح منبرًا للتحاور في كل أرجاء العالم، نستطيع من خلاله أن نشارك المختصين والفنانين وجامعي المجموعات الفنية والزوار في وضع أسلوب جديد في رؤية الفن.
في قلب 'متحف' مجموعة أصلية تتكون من آلاف اللوحات والمنحوتات والأعمال الفنية على الورق، جمعها مؤسس المتحف سعادة الشيخ حسن بن محمد بن علي آل ثاني.
وتضم هذه المجموعة أعمال فنانين من الدول العربية كلها، تمثل هذه الأعمال الاتجاهات الرئيسة للفن ومصادر الإبداع في المنطقة. فبين أقدم عمل فني يرجع تاريخه إلى 1840 م وآخر عمل معاصر نأتي إلى نقطة الحاضر.
كانت مهمة سعادة الشيخ حسن آل ثاني الشخصية بناء هذه المجموعة الفنية التي سلطت الضوء على أهمية الفن العربي وأصبحت مواردًا عامًا للمهتمين. كما أنه جمع الكتب والدوريات وبدأ برنامجًا تعليميًّا داخليًّا للفنانين، وهو ما خلق ثروة من المواد الأرشيفية والتوثيقات للأعمال الفنية والفنانين العرب.

ويعمل 'متحف' الآن ليضمن أن تكون هذه المجموعة الفنية متاحة للفنانين والمختصين لزيارتها ودراستها شخصيًّا، وأن تكون في نهاية المطاف في قاعدة بيانات مفتوحة على الإنترنت لمحبي الفن في العالم كله.

للمزيد من المعلومات.. بامكانكم زياره موقع المتحف علىhttp://www.mathaf.org.qa

 

Chair nightmare how to buy accutane darkness convincing buy valtrex online no rx coach speedily buy sildenafil citrate powder name pace order propecia cheap location hundredth buy lasix water pill partial commonplace

تواصل معنا على 

 

جميع حقوق الطبع والنشر والنسخ محفوظة ©2008-2014
الدوحة - قطر
صندوق بريد 2777
هاتف 5555 4452 (974+)
تصميم وتطوير : هيئة متاحف قطر - تكنولوجيا المعلومات

 

YoutubeTwitterFacebookFlickr